"بدء خليفة تشافي بتعلم الإسبانية: من يخلفه في برشلونة؟"


بعد إعلان الإسباني تشافي هيرنانديز عن رغبته في ترك قيادة برشلونة بنهاية الموسم، أصبحت مسألة اختيار المدرب الجديد للبارسا محور اهتمام وسائل الإعلام الرياضية العالمية.


كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن المدرب القادم للفريق الكتالوني من المدرسة الألمانية، وأبرز المرشحين هما هانز فليك، مدرب بايرن ميونخ والمنتخب الألماني السابق، وتوماس توخيل، المدير الفني الحالي للفريق البافاري.


هانز فليك لم يعمل منذ رحيله عن بايرن ميونخ، بينما تواجه توخيل تحديات مع فريقه، مما يجعل احتمال رحيله واردًا. ويرجح أن فليك هو الأقرب لتولي المسؤولية في برشلونة، خاصة بعدما بدأ في تعلم اللغة الإسبانية.


مع ذلك، يظل هناك فرصة لتوماس توخيل للانضمام لبرشلونة، نظرًا لعلاقته الجيدة مع بيني زافي، وكذلك لتقديمه نفسه للعمل مع البارسا.


يُقدر في برشلونة العمل الألماني، وخاصة بيني لابورتا، الذي كان يفكر في التعاقد مع فليك في وقت سابق. بالإضافة إلى ذلك، هناك اهتمام بأسماء أخرى مثل جوليان ناجيلسمان، ويورجن كلوب، اللذين قد يكونا خيارات بديلة.


بالتالي، يبقى مصير قيادة برشلونة محل انتظار، في انتظار اتخاذ القرار المناسب من قبل إدارة النادي وتحديدًا بيني زافي، في الأشهر القادمة.