بايرن ميونخ، أحد أعرق الأندية في كرة القدم الألمانية والعالمية، يواجه وضعًا صعبًا في الموسم الحالي للدوري الألماني، حيث تراجعت نتائجه بشكل ملحوظ مما أثار انتقادات واسعة ضد مدرب الفريق، توماس توخيل. فبعد أن كان يتصدر الترتيب في وقت سابق من الموسم، وجد نفسه متأخرًا بفارق ثمان نقاط عن الصدارة بعد تعرض الفريق لثلاث هزائم متتالية.


هذا التراجع في الأداء والنتائج دفع إدارة بايرن ميونخ إلى التفكير في مستقبل توماس توخيل، وتدرس إمكانية إقالته في حالة عدم تحسن الأداء في أسرع وقت. وفي هذا السياق، يبرز اسم تشابي ألونسو، مدرب باير ليفركوزن، كخيار محتمل لخلافة توخيل في حالة إقالته.


ألونسو قاد ليفركوزن بشكل ممتاز هذا الموسم، حيث يتصدر الترتيب بدون أي هزيمة بعد مرور 22 جولة من المسابقة، وهذا ما جعله خيارًا مثيرًا للاهتمام لإدارة بايرن ميونخ. ومن المتوقع أن يكون ألونسو قادرًا على تقديم نوع جديد من الإشراف الفني الذي قد يحمل الفريق إلى آفاق أوسع في المستقبل.


علاوة على ذلك، فإن ألونسو قد ربطت اسمه بانتقال إلى ليفربول أيضًا، ليكون بديلًا محتملاً ليورجن كلوب، الذي أعلن رحيله عن النادي بنهاية الموسم الحالي. وهذا الارتباط يجعل ليفربول أحد المنافسين القويين لبايرن ميونخ في سباق التعاقد مع ألونسو في حالة توفر الفرصة.