تشهد الساحة الكروية تحركات مثيرة في عالم المدربين، وتشابي ألونسو، المدير الفني الشاب والموهوب، يعد واحدًا من الشخصيات البارزة في هذا السياق. بعد الأداء المميز مع باير ليفركوزن، وتصدره لترتيب الدوري الألماني، أصبحت وجهته المقبلة محل اهتمام كبير من قبل عدة أندية كبرى في أوروبا، بينها بايرن ميونخ وليفربول.


ليفربول، الذي يتطلع لتعيين مدير فني جديد بعد قرار يورجن كلوب بالرحيل، يبدو أنه يضع ألونسو على رأس قائمة المرشحين المفضلين لتولي هذا المنصب. فالأداء المميز لألونسو مع ليفركوزن ورغبته في تحدي جديد يعتبران عوامل مهمة في جعل ليفربول وجهة مثالية له. هذا بالإضافة إلى الاستقرار النسبي الذي يشهده النادي في الوقت الحالي مقارنة بوضع بايرن ميونخ.


من ناحية أخرى، يعيش بايرن ميونخ فترة من التراجع في النتائج والأداء، وهو ما جعل البيئة المحيطة بالفريق تشهد حالة من الفوضى. هذا الوضع قد يكون عاملًا يجعل ألونسو يميل إلى العودة إلى ليفربول بدلاً من الانضمام إلى بايرن ميونخ.


تبدو الأمور مثيرة للاهتمام بالفعل، ومع اقتراب نهاية الموسم، يتوجب على ألونسو اتخاذ قرار حاسم بشأن مستقبله، والأندية الساعية للتعاقد معه تنتظر بفارغ الصبر قراره النهائي.